عام / هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية/ إضافة أولى واخيرة

السعودية برس - اخبار السعودية :: القضية الثامنة : إيقاف موظف يعمل بوزارة الصحة في إحدى المناطق وموظف شركة متعاقدة مع الوزارة لتأمين حراسات أمنية لأحد المواقع، لقيام الأول بطلب مبلغ (450.000) أربع مئة وخمسين ألف ريال وتوظيف مجموعة من معارفه لدى الثاني مقابل عدم الالتزام بما ورد ببنود العقد.

القضية التاسعة: إيقاف مهندس بشركة المياه الوطنية ومقيمين يعملان بشركة متعاقدة لتنفيذ أحد مشاريع شركة المياه الوطنية لطلب الأول بواسطة المقيمين مبلغ (100.000) مئة ألف ريال مقابل تعديل الملحوظات الواردة بمحضر استلام أحد المشاريع المنفَّذَة.

القضية العاشرة : إيقاف مدير سابق لمستشفى عام بإحدى المناطق لقيامه خلال مدّة عمله بتمكين مؤسسة عائدة لإحدى قريباته من الحصول على مشاريع بمبلغ إجمالي (1.498.000) مليون وأربع مئة وثمانية وتسعين ألف ريال بطريقة غير نظامية في المستشفى الذي يعمل به.

القضية الحادية عشرة : القبض على أربعة من موظفي وزارة البيئة والمياه والزراعة في إحدى المحافظات في أثناء استلامهم مبلغ (73.500) ثلاثة وسبعين ألفاً وخمس مئة ريال مقابل تلاعبهم بأحد المزادات في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وتؤكد الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

عام / هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية/ إضافة أولى واخيرة

كما تقدر الهيئة جهود الجهات الحكومية في مكافحة الفساد المالي والإداري ووضع السياسات والإجراءات التي تعزِّز من كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز وسدّ منافذ الفساد، وتشيد بتعاون تلك الجهات معها، ووسائل الإعلام على ما ينشر في سبيل حماية النزاهة وتحقيق مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، مقدمة شكرها للمواطنين والمقيمين على تعاونهم في الإبلاغ عبر قنوات الهيئة المتاحة ومنها: هاتف رقم (980) عن أي ممارسات منطوية على فساد مالي أو إداري من شأنها تقويض جهود الدولة الرامية لدعم وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في ضوء رؤية المملكة 2030.

ورفعت الهيئة شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما تلقاه الهيئة من دعم غير محدود في مباشرة اختصاصاتها وتأدية مهامها بمكافحة الفساد المالي والإداري بأشكاله ومستوياته كافة.

// انتهى //

00:00ت م

0142

نشر بتاريخ : السبت 2020/10/31 الساعة 12:20 ص السعودية برس , عام / هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية/ إضافة أولى واخيرة , وكالة الأنباء السعودية ,اخبار السعودية

متعلقات

  • اقتصادي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يتفقد عددا من مرافق الخدمات المساندة بينبع الصناعية

    اقتصادي / الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يتفقد عددا من مرافق الخدمات المساندة بينبع الصناعية

    وكالة الأنباء السعودية
  • عام سمو وزير الخارجية يؤكد استمرار المملكة بالتزاماتها نحو تعزيز العمل الجماعي ومواصلة النهج المتعدد إضافة أولى واخي

    عام / سمو وزير الخارجية يؤكد استمرار المملكة بالتزاماتها نحو تعزيز العمل الجماعي ومواصلة النهج المتعدد/ إضافة أولى واخيرة

    وكالة الأنباء السعودية
  • عام محافظ رنية يلتقي بمدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة

    عام / محافظ رنية يلتقي بمدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة

    وكالة الأنباء السعودية
  • اجتماعي هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تحتفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت عنوان إضاءة

    اجتماعي / هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تحتفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة تحت عنوان إضاءة

    وكالة الأنباء السعودية
  • هيئة الغذاء والدواء تحدد أنواع العكاز الطبي وكراسي المشي

    هيئة الغذاء والدواء تحدد أنواع العكاز الطبي وكراسي المشي

    صحيفة عاجل الإلكترونية